الرئيسية » أشغال يدوية

علاقة مفاتيح على شكل قلب

933

الفكرة الروحية: أن تشجع الطفل أن يقرأ الكتاب المقدس كل يوم ويحفظ أية ويكون بيكتبها على قطعة ورق أو كرتون ويضعها في شكل القلب هذا ويراجع كل يوم الأيات الموجودة داخل شكل القلب (وهي الأيات التي حفظها الأيام السابقة)... وفي نفس الوقت سيستعملها الطفل ليضع عليها ميدالية المفاتيح.

 

الأدوات المطلوبة:
نموذج القلب ( جزئين:قلب كامل وجزء من القلب)
- قطعتين من البوري أو أفرح الكرتون لكل طفل . مقاس واحدة 20 * 18 سم ومقاس الأخرى 18*13 سم.
- خيط سكوبيدو أو أي خيط.
- 3 خافض لسان أو 3 قطع مستطيلة مقاس 16 * 2 سم من الكرتون نص بيان أو البوري لكل طفل ونلزقهم فوق بعض بالضبط.
- 3 مسمار بخطاف (لنعلق عليه المفاتيح).
- أقلام ألوان لكتابة الآية.
- مسدس شمع.
- برونز أو خرز لتزيين شكل القلب (إختياري)

خطوات العمل:
1- نقص قلب كامل ونصف قلب لكل طفل على البوري أو الكرتون.


2- نضع جزء القلب الغير كامل فوق القلب الكامل بحيث يكونوا فوق بعض بالضبط ثم نعمل خروم كثيرة بالخرامة في القلب الكامل وجزء القلب الغير كامل معًا بالضبط ونعمل أيضًا خروم في جزء القلب الكامل الذي لا يغطيه جزء القلب الغير كامل.

3- باستخدام الخيط ندخل ونخرج من كل الخروم بالترتيب من أسفل لأعلى أو العكس كأننا بنخيط حتى نمسك القلب الكامل بجزء القلب الغير كامل معًا.

4- نكتب الآية على جزء القلب الغير كامل.

5- ندخل خيط في خرمين من أعلى لنعلق منها شكل القلب.

6- نلزق الجزء السفلي من شكل القلب عليه الثلاث خوافض لسان أو الكرتون النص بيان في المنتصف بالضبط باستخدام مسدس الشمع.
7. ندخل الثلاث المسامير الخطاف في الثلاث خوافض اللسان أو الكرتون النص بيان مسمار في كل طرف وواحد في المنتصف( المسمار الذي في المنتصف يمكن أن ندخله أولا في الجزء السفلي من شكل القلب ثم في خوافض اللسان أو الكرتون النص بيان) . يجب أن يكون خطاف كل مسمار ناظر لأعلى حتى نستطيع أن نستخدمه بأن نعلق عليه ميدالية المفاتيح... لتحصل في النهاية على الشكل النهائي.


مأخوذ من المنهاج الصيفي "على رأي المثل"